الرئيسية / شد أخبار الناس / الداخلة تستعد لإستضافة المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا ..

الداخلة تستعد لإستضافة المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا ..

شد أخبار الصحراء

بـــلـاغ صحـــفي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يحتفل المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا (فيما)، الذي يشكل موعدا لا محيد عنه للإبداع بالقارة، هذه السنة بالذكرى 20 على إحداثه بالداخلة.

وهكذا، سيحط “فيما” من 21 إلى 24 نونبر 2018، الرحال لأول مرة بالمغرب، بمناسبة دورة بارزة حول موضوع “الفن والثقافة، ناقلتان للتكامل الأفريقي”.

ولإضفاء الإشعاع وتسليط المزيد من الضوء على هذا الحدث غير المسبوق، نظم “فيما” عرضا ترويجيا إعلاميا حظي بمتابعة متميزة بنيويورك.

وهكذا، شهد حفل عشاء خاص بالصحافة حضور السيد عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة، وأيضا، كبار المستثمرين في الموضة الإفريقية والمغربية، وأيضا، ممثلي المنشورات المرموقة مثل فوربيس.

وشهدت هذه التظاهرة، تقديم المبدع النيجيري ألفادي، رئيس ومؤسس “فيما”، للبرمجة الاستثنائية للشق المقبل من الحدث، الذي سيقترح عروضا للأزياء، وحلقات دراسية، وورشات عمل، ومعارض حول الموضة في أفريقيا.

وتحدث ألفادي مصمم الأزياء الوحيد في العالم، الذي حظي بلقب “فنان اليونسكو للسلام”، خلال هذا اللقاء عن الدور الرئيسي لـ “فيما” في التعاون جنوب ـ جنوب.

ومنذ إحداثه في 1998، يتيح “فيما” منصة فريدة للتبادل حول دور الثقافة في أفريقيا كناقل للتنمية والسلام ورافعة لتحقيق التكامل والتقارب بين الشعوب.

شاهد أيضاً

بيركندوز .. لقاء دراسيا تحت شعار : من أجل رؤية استشرافية لتنمية أقليم أوسرد

بدأت صباح اليوم فعاليات اليوم الدراسي المنظم بمركز بير كندوز  من طرف المجلس الإقليمي أوسرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: