الرئيسية / أدب البيظان / بالداخلة ..المعرض الجهوي للكتاب يحتضن ندوة( الخصائص والمميزات عند العلامة الأديب محمد ولد الطلبة) وتقديم كتاب علم التربية..لشياخ أهل التكرور وتكريمه

بالداخلة ..المعرض الجهوي للكتاب يحتضن ندوة( الخصائص والمميزات عند العلامة الأديب محمد ولد الطلبة) وتقديم كتاب علم التربية..لشياخ أهل التكرور وتكريمه

إحتضن المعرض الجهوي للكتاب بالداخلة مساء اليوم السبت ندوة حول  الخصائص والمميزات عند الأديب والعلامة محمد ولد الطلبة شارك في تنشيطها كوكبة من الدكاترة و الباحثين , “د/ أحمد دولة  المهدي ومحمد دحمان و ذ/ سيد محمد الطلبة وغيرهم..

وقد قدم الدكاترة والأساتذة في عروضهم لمحات من حياة هذا العلم البارز و قدموا قصائد وانتاجات أدبية شنفت آذان الجمهور العريض النوعي المتابع للندوة.

 

كما احتضن فضاء قاعة العرض بمعرض الكتاب تقديم كتاب.الجمع الرفيع على قاطرة الأسابيع لمؤلفه .لشياخ محمد المصطفى أهل التكرور  هذا العلم الذي خدم مجال التربية والتكوين وأبلى بلاء حسنا في ذلك بجهة الداخلة خصوصا ومنطقة الصحراء بشكل عام وذالك بشهادة الجميع وفي نهاية الحفل تم وتكريم أسرة المحتفى به.

يذكر أن جمهور الحضور من أساتذة وأعيان منتخبين ورؤساء مصالح خارجية شكرو ا المديرية الجهوية للثقافة الجهة المنظمة على بادرتها القيمة في تقديم أعلام المنطقة وإنزالهم منازلهم اللائقة بهم.

للإشارة المعرض الجهوي للكتاب في نسخته التاسعة كان قد احتضن في قاعته  صباح اليوم محاضرة للأستاذ أحمد دلبوح حول “التراث الثقافي مدخل أساسي للتنمية وتعزيز القيم وبناء الهوية”

تلاها لقاء مفتوحا وقراءات شعرية مع شاعر الجماهير الموريتاني الشيخ ببانا الملقب أبوشجة .

شاهد أيضاً

اندنوسيا..384 قتيلا ..حصيلة جديدة بحسب وكالة إدارة الكوارث لزلزال السبت

وصلت حصيلة الزلزال والتسونامي في إندونيسيا إلى 384 قتيلا بحسب حصيلة جديدة لوكالة إدارة الكوارث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: