الرئيسية / آراء حرة / أنبل مبادرة : ادخال الفرحة و السرور على نفوس الفقراء و المحتاجين 

أنبل مبادرة : ادخال الفرحة و السرور على نفوس الفقراء و المحتاجين 

في حديث المصطفى صل الله عليه وسلم

((يُحشر قوم من أمتي يوم القيامة على منابر من نور, يمرُّون على الصراط كالبرق الخاطف, نورهم تشخص منه الأبصار لا هم بالأنبياء, ولا هم بصدِّيقين, ولا شهداء، إنهم قوم تُقضى على أيديهم حوائج الناس)).

منذ انتخابه رئيساً لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد ولد ينجا ، بتصرفاته الجديرة بالثناء ، قد ترجمت  و بوضوح على ارض الواقع هذا الحديث النبوي. فبعد العطلة الصيفية وبعد يوم عيد الأضحى غرقت في الحزن المئات من العائلات التي لم تكن قادرة على تلبية احتياجات أبنائها من حيث اللوازم المدرسية
.
لم يتردد ولد ينجا ، الذي يطبق حرفياً أركان الإسلام الخمسة ، في مساعدة هذه العائلات العاجزة على تزويد أطفالها بالاحتياجات الضرورية لسنة دراسية جديدة.

في هذه الأيام الأخيرة جاء أحمق لرؤية رئيس الجهة ليخبره أنه من بين المستفيدين هناك العديد من الأسر التي لم تصوت له. في نغمة جافة مدوية ولكن بتصريحات بعيدة النظر اجاب ولد ينجا : ” هل هم مواطنون من الجهة ؟ إذا كان الجواب نعم ، أنا رئيسهم. ومن هنا فإنني أؤدي واجبي فقط كرئيس جهة اتجاه مواطنين دون تمييز من أي نوع كان وأيضًا دون أي عمل خالٍ من الكرامة يمكن له ان يدفعوني في البحث عن من صوت لصالحي او لا.”

لو كان زبدي محمد بالأمس عرف أيضا كيفية تطبيق  حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام بإعطاء الفرح لمئات العائلات وأطفالها و ذلك بمنحهم خروف عيد الاضحي المبارك. و ها هو ولد ينجا يقوم اليوم قبل الدخول المدرسي بعمل نبيل متمثل في ادخال السرور و الفرح لمئات المنازل.

فوائد الرجلين اتجاه الفقراء والمحتاجين لا تقدر بثمن من اليوم. لقد شهد ت ساكنة المنطقة أكثر من مرة أعمالهم اللطيفة والسخية و التي ستنقش إلى الأبد في ذاكرة الناس الممتنين الذين يمتنعون عن كتابة الخير في الماء بل تركه و الى للأبد منقوش في الحجر.

إذا أخذ كل من المنتخبين وكل رجال أعمالنا السيد ولد ينجا ومحمد زبدي كمثال ، فسوف تتجه جهتنا و بثقة نحو تحقيق رفاهية سكانها. لا توجد جريمة أعظم من تجاهل هذه الأفعال السخية ، خاصة إذا قام بها رجال أمناء مخلصون لا يطلبون أي تعويض من الأفراد بل من الله نعم..

ما يميز رئيس منطقة الداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا ومحمد زبدي عن الآخرين هي طريقتهم في المبادرة وطريقتهم في العمل.

شاهد أيضاً

عن عمر ناهز 99 سنة ..الوزير الأول السابق محمد كريم االعمراني في ذمة الله

عن سن ناهزت 99 سنة،  توفي، فجر اليوم الخميس 20 شتنبر الجاري، محمد كريم العمراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: