الرئيسية / كول من كالك / العيون..فوسبوكراع : 157 طالبا وطالبة بالجهات الجنوبية استفادوا من برنامج منح التميز الدراسي

العيون..فوسبوكراع : 157 طالبا وطالبة بالجهات الجنوبية استفادوا من برنامج منح التميز الدراسي

كشفت مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط عن استفادة 157 طالبا وطالبة بالجهات الجنوبية الثلاث من برنامج منح التميز الدراسي للمؤسسة الذي أطلقته منذ سنة 2014 ، لفائدة التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا المتفوقين. 
ويهدف هذا البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه والموجه لفائدة الشباب الحاصلين على شهادة الباكالوريا الأكثر استحقاقا، إلى تعزيز التميز الأكاديمي والمساهمة في بروز نخبة جهوية قادرة على مواجهة تحديات الغد. وأبرزت رئيسة مؤسسة فوسبوكراع احجبوها الزبير، في كلمة لها خلال حفل بقصر المؤتمرات بالعيون احتفاء بالمستفيدين من هذا البرنامج ، أن هذه المبادرة التي تمت هندستها وإعدادها بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب، وبدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تمنح فرصة للمستفيدين، لتحصيل دراستهم العليا بالمؤسسات التعليمية الخاصة والعامة، في أحسن الظروف من خلال مواكبة مادية و تربوية وخدمات لوجستية مناسبة.
وأضافت الزبير أن هذا البرنامج يسعى إلى ضمان ظروف وتأطير دراسي متميز، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تشمل منحة شهرية طيلة مدة الدراسة، ومساعدات لتغطية مصاريف السكن، وتوفير حاسوب محمول، وتغطية صحية، ورسوم التنقل لاجتياز المباريات في أكبر المدارس الفرنسية فضلا عن برامج المواكبة والتوجيه وتقوية القدرات اللغوية وورشات لتقوية الشخصية. على صعيد متصل قالت مؤسسة فوسبوكراع إنها ستواصل إلى جانب المؤسسة المغربية للطالب دعم ومواكبة المستفيدين من برنامج منح التميز الدراسي إلى غاية سنة 2022، تاريخ تخرج آخر دفعة. وأضافت المؤسسة أن برنامج منح التميز الدراسي كشف منذ إطلاقه سنة 2014 عن طاقات شابة استثنائية.
وفي هذا الصدد تميزت 2017 و2018 بتخرج أول دفعتين قدمتا للمناطق الجنوبية الثلاث أول طالب مستفيد من منحة يقبل للحصول على دبلوم مزدوج في مدرسة Polytechnique Xبجامعة ParisSaclay، وأول مستفيد حاز على المرتبة الأولى في المباريات الوطنية المشتركة شعبة PSI، وأول خريج طبيب أسنان خصص أطروحته لدراسة وبائية في مدينة العيون، وأول طالبة مستفيدة من منحة تمدرس ستة أشهر في كوريا الجنوبية في إطار برنامج تبادل.

شاهد أيضاً

قضية الصحراء من جديد بمجلس الأمن الدولي

من المنتظر، أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا جديدا لمناقشة قضية الصحراء المغربية يوم 28 شتنبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: