الرئيسية / شد أخبار الناس / أهم ماتناولته صحف الإثنين 13 غشت 20 8

أهم ماتناولته صحف الإثنين 13 غشت 20 8

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الاثنين من جريدة “الصباح”، حيث كشفت أن الاتحاد العربي لكرة القدم يفكر في إجراء مباراة فاصلة بين الوداد الرياضي وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية، المؤجلة عن يوم الجمعة الماضي، في دولة محايدة، لتفادي إقصاء الفريقين معا.

وأكدت مصادر الجريدة أن الاتحاد العربي يدرس هذه الإمكانية بحكم تقديم الفريقين لأعذار منطقية وخارجة عن إرادتهما، إذ استعصى على الفريق الليبي السفر إلى المغرب بسبب التأخر في الحصول على التأشيرة، فيما لا يمكن للوداد تأجيل المواجهة أكثر من اللازم لالتزامه باللعب في دوري أبطال إفريقيا الأسبوع القادم.

وأوضحت أيضا أن مسؤولي الاتحاد العربي سيعقدون اجتماعا خلال بداية الأسبوع للإعلان عن القرار النهائي، واتخاذ القرار المناسب، الذي يتجه لخوض مباراة فاصلة خارج قواعد الفريقين.

وفي موضوع آخر، رفضت اللجنة المؤقتة لفريق الرجاء البيضاوي، حجز واقتناء تذاكر سفر الفريق إلى الكونغو لمواجهة “فيتا كلوب” المحلي، يوم 19 غشت القادم، عن الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، تخوفا من فيروس “إيبولا”.

وحسب نفس المنبر فالرجاء ينتظر ردا على طلبه بنقل مباراته إلى خارج الكونغو بسبب المرض المنتشر بكثرة، حيث يمني النفس بتأجيل المباراة على الأقل في انتظار القرار الرسمي.

إلى “الأخبار” حيث أوردت خبر تعاقد مولودية وجدة مع الدولي النيجيري إيميكا أوغبوغ، والذي تألق مع منتخب بلاده في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، المقامة مطلع السنة الجارية بالمغرب، لمدة موسمين.

ونقلت الجريدة تصريحا لمدرب الرجاء البيضاوي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو قال فيه إن “مواجهة الإياب بين فريقه ونادي السلام زغرتا في دور 32 من البطولة العربية لن تكون سهلة، لأن السلام لن يستسلم، وسيكون عليهم ضغط، كما سستلعب المشاعر دوراً بارزاً في الدار البيضاء أمام جماهير الرجاء”، مؤكدا “الأمور لم تكن في صالحنا، ففارق التوقيت، تغيّر المناخ، وأرضية الملعب التي لم نعتد عليها صبّت في صالح السلام، لذا عليهم التركيز في تسعين دقيقة أخرى لبلوغ الدور المقبل”.

ونختم من “المساء” حيث كشفت عن إلغاء الجامعة الملكية لكرة القدم، الجمع العام لفريق شباب الريف الحسيمي، المنعقد في شهر يوليوز الماضي بالحسيمة، وذلك لما سجلته من خروقات، من أبرزها غياب المنخرطين وغياب وثيقة تتحدث عن مصاريف النادي.

ودعت الجامعة حسب نفس المصدر، الفريق الحسيمي لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسوية الوضعية القانونية للمنخرطين، وكذا عقد جمع عام آخر يستوفي جميع الشروط وملاءمة القوانين الأساسية مع قانون التربية البدنية، مع إحداث شركة رياضية

شاهد أيضاً

صبري: واقعية مجلس الأمن في حل نزاع الصحراء ومن أطرافه؟ مفاوضات الممكن وترك المستحيل؟.

  كانت مقتضيات مجلس الأمن في قراره في رقم 2414 في ابريل الماضي واضحة المعنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: