الرئيسية / البل اتبرك اعل كبارها / شد أخبار الأعلام / ببوجدور…اسدال الستار على النسخة العاشرة من الموسم الديني لزاوية “احمد بن يداس”

ببوجدور…اسدال الستار على النسخة العاشرة من الموسم الديني لزاوية “احمد بن يداس”

شد أخبار الصحراء

أسدل مساء يوم السبت 7 ابريل 2018 بمنطقة الترتار جنوب مدينة بوجدور الستار على فعاليات موسم احمد بن يداس في نسخته العاشرة الدي دأبت جمعية احمد بن يداس على تنظيمه سنويا بهدف  إبرازا الدور الهام الذي لعبته و لا زالت تلعبه الزاوية كمكون أساسي داخل المجتمع الصحراوي .

وقد عرف الحفل الرسمي المنظم ، على شرف ضيوف هذا الملتقى الثقافي والديني ، حضور وفد رسمي يترأسه السيد عامل إقليم بوجدور ، ابراهيم ابن براهيم و عدد من اعيان و شيوخ القبائل والشخصيات الوازنة.

وتقديرا لزاوية الولي الصالح “احمد بن يداس ” فقد حجت إليها جموع غفيرة من الوفود والأعيان الممثلة للقبائل الصحراوية والشخصية الوازنة بالمنطقة ، محملة بالهدايا وهي عبارة عن رؤس من الإبل كعربون محبة وتقدير للزاوية.

وتميز البرنامج بتقديم كلمات بإسم المجالس المنتخبة بإقليم بوجدور ، اكدت من خلالها على التشبت بالوحدة الوطنية ، وعلى التعبئة المجتمعية  الداخلية ، من اجل التصدي لكل المتربصين بالثوابت الوطنية المتعلقة بالوحدة الترابية.

هذا  كما عرف الحفل الديني تكريم ، عدد من الشخصيات الفاعلة ، أبرزها عامل الإقليم ابراهيم بن ابراهيم ، و الإطار السابق لوزارة التربية الوطنية السيد محمد لعوينة ، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور.

كما شهد الحفل الإختتامي، تقديم مدخلات متنوعة لكوكبة من الشعراء وعدد من المشاركين ، تغنت في مجملها بهدا الموسم الديني بالنجاح الباهر الدي حققته  انشطته ومرورها في جو من السماحة والروحانية  .

وختاما لهذا الحفل البهيج  ، توجت مجموعة من المتفوقين و المتفوقات خلال التظاهرات التي نظمت على هامش البرنامج العام لموسم زاوية الانصار”احمد بن يداس.”

شاهد أيضاً

السينغال تشن حملة اعتقالات في صفوف المعارضين للنظام الموريتاني

شد أخبار الصحراء ذكرت مصادر إعلامية موريتانية ،أن الأمن السينغالي شرع فجر اليوم الأحد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: