الرئيسية / أدب البيظان / بوجدور..جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة تحضر بقوة في دعم الثقافة الحسانية

بوجدور..جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة تحضر بقوة في دعم الثقافة الحسانية

أبت جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة برئاسة معالي محمد بنسودة الوزير  كعادتها الا ان تحتفل باليوم العالمي للشعر في مدينة بوجدور في اطار دعمها للانشطة الثقافية  بالأقاليم الجنوبية والمغرب بصورة عامة .

هذه المرة كان حضور جمعية الزاوية الخضراء في بوجدرور بشراكة مع جمعية طموح لاحياء ااشعر الحساني والتدوين ، حيث نظم حفل بهيج  تم خلاله توقيع الاصدار الثاني من سلسلة دليل الشاعر الحساني بعنوان ، ااشعر الحساني الاساليب والاغراض ،لمؤلفه الاستاذ محمد امبارك يارة . بحضور السيد عامل الاقليم  رفقة وفد رسمي ولفيف من الشعراء والمهتمين والمتتبعين للشان الثقافي من الاقليم وخارجه .

وبذات المناسبة تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين في انجاح هذا النشاط موقعة من طرف السيد الاستاذ محمد مولود الاحمدي رئيس جمعية طموح لاحياء الشعر الحساني والتدوين.

كماكانت الحفل مناسبة سلمت فيها مجموعة من الكتب الثمينة للسيد عامل اقليم بوجدور و بعض الشخصيات المهمة الاخرى مبعوثة من طرف السيد محمد بن يودة الوزير رئيس جمعية الزاوية الخضراء تقديرا منه ودعما للعناية بااثقافة الحسانية تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص العناية بالثقافة  الحسانية وتثمينها وتوثيقها .

وقد تفاعل الحاضرون مع المبادرة وثمنوها ومنوهين بها ، ومعتبرين ذلك أكبر دليل على ربط الماضي بالحاضر واحياء للعلاقة العلمية التاريخية التي تربط عائلة بن سودة الفاسية وعلمائها الأجلاء بمنطقة الصحراء .
يشار الى أنه في ختام التظاهرة الثقافية  تم رفع برقية ولاء واخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك نصره الله وايده  مشفوعة بالدعاء الصالح لجلالته .

شاهد أيضاً

عاجل..افتتاح مجلس النواب لدورة برلمانية استثنائية لهذا السبب!!

يعقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الاستثنائية، وذلك على الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: