الرئيسية / رمشة / انطلاق دورة جديدة ل”كرانس مونتانا ” بمدينة الداخلة يوم الخميس رغم أنف الكائدين

انطلاق دورة جديدة ل”كرانس مونتانا ” بمدينة الداخلة يوم الخميس رغم أنف الكائدين

شد أخبار الصحراء 

تنعقد يوم  الخميس القادم 15 مارس وإلى 22 من نفس الشهر بمدينة الداخلة دورة منتدى “كرانس مونتانا”، وهي رابع دورة على التوالي تعقد بهذه المدينة المغربية بعد تلك التي عقدت في السنوات الثلاثة الماضية.

وتخصص الدورة الجديدة من الحدث العالمي لبحث عدد من المحاور الرئيسية من بينها على الخصوص الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة واقتصاد المحيطات وقطاع الصيد البحري والطاقات المتجددة والثورة الافريقية الخضراء، والتعاون الإقليمي في مجال الصحة العمومية والتدبير الحضري العام. وأضاف المنظمون ان الدورة الجديدة ستناقش أيضا قضايا النساء والشباب ، في إطار جلسات اسثتنائية لمنتدى النساء الافريقيات، ورواد المستقبل الجدد الذي يحتفى هذه السنة أيضا بالفاعلين الرئيسيين في النهضة الافريقية.

وبخصوص اختيار مدينة الداخلة، تمت الإشارة إلى أن المدينة المغربية تعتبر تجربة فريدة في القارة الإفريقية بحكامتها الترابية وتنميتها.

وقد حلت يوم السبت بالداخلة باخرة إيطالية ضخمة تتوفر على 1000 سرير وخدمات من مستوى عال، من اجل إيواء المشاركين في الدورة وتوفر لهم الخدمات التي يحتاجونها لراحتهم طيلة مدة مقامهم في لؤلؤة الجنوب.

وقد جن جنون الجزائر والانفصاليين مرة أخرى نظرا لاختيار هذا المنتدى تجديد اللقاء مع جوهرة أقاليمنا الجنوبية: مدينة الداخلة، وبذلت محاولات يائسة لثني المنتدى عن اختياره وجهة المغرب عامة، وأقاليمه الصحراوية خاصة.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن أزيد من ألف مشارك من مستوى رفيع، يمثلون أكثر من 100 دولة، سيشاركون في هذا الحدث الدولي الذي أضحى، بشكل نهائي ولا رجعة فيه، موعدا هاما يهتم بافريقيا، وبالخصوص بالتعاون جنوب-جنوب.

شاهد أيضاً

رئيس منتدى “كرانس مونتانا” : ألف مشارك رفيع المستوى أكدوا بالفعل حضورهم للداخلة

الداخلة – شد أخبار الصحراء وصبل ليلة البارحة إلى مطار الداخلة الدولي السيد بيير إيمانويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: