الرئيسية / شد أخبار الناس / إقليمي ودولي / الداخلة جاهزة لإنجاح النسخة الرابعة من منتدى “كرانس مونتانا”

الداخلة جاهزة لإنجاح النسخة الرابعة من منتدى “كرانس مونتانا”

شد أخبار الصحراء – متابعة

على بعد أيام قلائل من انطلاف فعاليات الدورة الرابعة على التوالي لأشغال منتدى كرانس مونتانا الدولي بمدينـة الداخلة ، الذي ينظم برعاية الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة ما بين 15 و 20 من شهر مارس الجاري ، بدت مدينة الداخلة على أتم الجاهزية والإستعداد لإحتضان هذا الحدث الدولي بعدما وفرت السلطات المحلية جميع الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لإنجاح هده الدورة أسوة بالدورات السابقة ، حيث زينت الشوارع الرئيسية بالأعلام الوطنية وشيد مخيم عملاق بأروقة مختلفة ونقاط لإستقبال الضيوف قرب قصر المؤتمرات المخصص لإنطلاق أشغال هدا المنتدى العالمي .

وتتميز هذه الدورة من المنتدى بمشاركة أكثر من ألف مشارك ينتمون إلى أزيد من 100 دولة، جاؤوا جميعا من أجل افريقيا و  نقاش قضاياها ومشاكلها وسبل تعزيز التعاون جنوب جنوب.

ويشكل منتدى “كرانس مونتاتا” بالداخلة، فرصة سانحة للتداول و الحوار بين مسؤولين حكوميين من مستوى عال وممثلين عن عالم من حياة المال والاقتصاد للتباحث حول الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة والطاقات المتجددة والثورة الافريقية الخضراء، و الصحة العمومية والتدبير و قضايا النساء و شؤون الشباب.

وأضحى منتدى “كرانس مونتانا” موعدا سنويا للتأكيد على مغربية الصحراء و مناسبة لإطلاع العالم على حجم التنمية و الأوراش المهيكلة التي تشهدها  مدن الأقاليم الجنوبية بفعل وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمنطقة و التي أسهم بشكل كبير في دفع عجلتها النموذج التنموي الذي أعطى الملك محمد السادس إنطلاقته سنة 2015.

كما أن تنظيم منتدى “كرانس مونتانا” بجهة واد الذهب لهذا العام يعتبر أمرا بالغ الأهمية بمكان، و ردا قويا على كل المزاعم والمغالطات التي سبق وأن روجتها الجزائر ب “القمة الإفريقية ” الأخيرة من أجل التشويش على تنظيم التظاهرة الدولية و إفشالها.

 

شاهد أيضاً

طقس اليوم الأحد حسب توقعات الأرصاد الجوية

شد أخبار الصحراء – و م ع تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: