الرئيسية / شد أخبار الناس / العيون..زيارة لوفد من مناديب الدول الأسكندنافية

العيون..زيارة لوفد من مناديب الدول الأسكندنافية

حل صباح امس بمدينة العيون وفد رفيع المستوى مكون من مناديب للدول الاسكندنافية المعتمدة بالمملكة المغربية رفقة ممثلي وزارة خارجية كل من النرويج والسويد والدانمرك وأستراليا، بالإضافة لمستشارين سياسيين من سفاراتهم المعتمدة في الرباط بمدينة العيون .

وقامت البعثة بعقد أول لقاء مع جمعية الساقية الحمراء للهجرة و التنمية بمقر  هذه الأخيرة والذي انتهى منذ لحظات تركزت محادثاته حول أوضاع المهاجرين بالإقليم ومسار تسوية أوضاعهم الإدارية والإجتماعية بالمنطقة, كما تطرق اللقاء للظروف التي تشتغل فيها الجمعية وكذا حدود اختصاصاتها كما جاء على لسان رئيسها السيد “عبد الكبير تاغية”.

كما ستعرف زيارة البعثة الدبلوماسية  لمدينة العيون عقد سلسلة مباحثات مع المكتب السياسي لبعثة المينورسو وقيادتها العسكرية، بغية تقييم عمل البعثة والوقوف على مكامن الضعف في عملها، وكذا اشكالات الدعم المالي التي تعيق مردودية عملها .

هذا بالإضافة الى اللقاء بالمنتخبين والأعيان بالمدينة  لتكوين صورة كاملة عن الوضع بالصحراء، واعداد تقارير مفصلة حولها ورفعها لصناع القرار ببلدانهم، وذلك قبل أبريل المقبل .

وتعتبر هذه الزيارات الميدانية عملية روتينية دأبت البعثات الدبلوماسية الأوربية و الغربية عموما بالرباط على تنظيمها بشكل سنوي لمدن الصحراء

 

شاهد أيضاً

الداخلة تحتضن المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاديات الصحراء “السياحة والتكامل الاقتصادي في أفريقيا”

شد أخبار الصحراء – متابعة ينظم المجلس الجهوي بجهة الداخلة وادي الدهب على مدى يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: