الرئيسية / تهاني / شد أخبار الصحراء تهنئ الأستاذ حسن لحويذك وكريمته د/رجاء الف مبارك عليكم ومزيدا من التألق والنجاح

شد أخبار الصحراء تهنئ الأستاذ حسن لحويذك وكريمته د/رجاء الف مبارك عليكم ومزيدا من التألق والنجاح

يسر طاقم جريدة شد أخبار الصحراء أن يقدم أجمل تهانئه وتبريكاته، للسياسي والفاعل الجمعوي السيد حسن لحويذك، بمناسبة، مناقشة كريمته رجاء لحويدك لأطروحتها لنيل الدكتوراه في علوم التربية، حول موضوع “السلوك العدواني وعلاقته بنمو التفكير الأخلاقي”، وحصولها على درجة الدكتوراه بتقدير مشرف جدا.

حيث ناقشت بنجاح مساء الأربعاء 18 أكتوبر بكلية علوم التربية بالرباط، ابنة الداخلة رجاء لحويدك أطروحتها لنيل الدكتوراه في علوم التربية، حول موضوع “السلوك العدواني وعلاقته بنمو التفكير الأخلاقي” وهي الأطروحة التي أشرف على إنجازها الدكتور عبد اللطيف كداي – الأستاذ بالكلية-، وتناولت بالدراسة العلمية سؤال العلاقة بين السلوك العدواني والنمو الأخلاقي، باعتماد دراسة إحصائية لعينة بحث من فئة التلاميذ بالسلك الثانوي التأهيلي.

ويستمد موضوع البحث أهميته من أهمية الفئة العمرية المدروسة، وتزايد حالات السلوك العدواني لديها، والتي تعيق سير العملية التربوية. وكانت موضوع المذكرة الوزارية رقم 09/01/2015، وشملت الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 الإشارة إليه.

وقد خلصت الباحثة إلى أن هناك عدة متغيرات تتحكم في مستوى نمو التفكير الأخلاقي لذى الفئة المعنية، وحاولت إثباته بالبحث في علاقة متغيرين مترابطين، يتأثر كل منها بعوامل كالسن والجنس والتخصص الدراسي.

وقد تشكلت لجنة المناقشة من الأساتذة ذ.مصطفى حدية رئيسا وعبد اللطيف كداي مقررا، ود. سميرة حجي ود. محمد قدام، ود. بن عيسى زغبوش  كأعضاء.واستقر رأيهم على منح الباحثة رجاء لحويدك، درجة الدكتوراه بتقدير مشرف جدا.

الف الف مبارك عليكم ومزيدا من التألق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: