الرئيسية / أدب البيظان / تفسير الأحلام / حلمت بشيئ قال كر في رأسي

حلمت بشيئ قال كر في رأسي

الحلم :

ذ ط : حلمت أنني أصبحت في مدينة وجدة المغربية ، وأنني على قرين الصباح خرجت نحو الجهة التي تطلع منها الشمس ، وتميت ماشيا حتى قال شيئ كررر في رأسي ، فطرت وجئت على حصيرة أكتافي ، فسميت وصرطتها ورجعت الى أهلي سالما .

فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا وطول أعماركم ؟؟.

التفسير : ـ

 ظاهر لنا والله أعلم ، أنك من المغاربة الذين يشوفون فتح الحدود المغربية الجزائرية في الرقاد ، لذلك فقد تميت قاعدا حتى جاءتك تخميمة بأن الحدود فتحت وأنك سوف لن تعدل الذي فيه الباس .

فرصفت واقفا وطويت لباسك وحزمت شنطتك وركبت في أول كار ذاهب الى الشرق المغربي ولكنك تفاجأت هناك بأن الحدود مازالت مغلقة منذو20 سنة فخبطك  ذلك على الوجه والرأس حتى جئت على حصيرة أكتافك .

والحقيقة التي يجب أن تعرفها أنت وكل من يحلم بحلم كهذا ، هي أن المغرب لم يبخل سبيلا لفتح حدوده مع جاره الجزائر الا أن الجزائر لاتريد ذلك ،  والحدود هي الشئ الوحيد الذي اذا فتحته وأغلقه جارك يكون ذلك الذي عدلت بلا فائدة ، فالحدود يجب أن تفتح من الجانبين ، ليجد أهل الديوانة مايشتغلون فيه وتجد جوازات السفر مايكتب فيها ، دخول من هنا وخروج من هناك ،قبل أن يخرج أهلها من هنا ويدخلوا هناك ، لصلة الرحم والتزاور وذلك الأهم .

ولكن أخي الكريم الظاهرأنك تحلم ، فالجزائر لم توافق على فتح حدودها مع المغرب ،لذلك كل ما شد معها أحد تلك الأخبار تطرح شروطا مستحيلة كي يفتصل معها ، نحن ننصحك بأن تفسخ نية السفر وتقعد في دار أهلك ما دامت الجزائر حالفة بجامع الأيمان ، على أن لاتفتح حدودها مع جارها المغرب ، وإذالم يكن ذلك نازلا لك فعليك أن تقطع تذكرة طائرة وتركب من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، لتنطرح في الجزائر عاصمة الجزائر، من أجل الوصول الى مكان لايبعد سوى كيلوميترات من مكان اقامتك ،كل هذا بسبب تعنت الجزائر.

أما اذا لم يعجبك هذ الإقتراح ، فالتذهب الى ليبيا أو تونس وتدخل مع أنفاق الإرهابيين التي عدلوها لتهريب السلاح الى الجزائر ، والا فنحن ندعوا سيادتكم بكل وقار وتبجيل الى كر رأسكم على الحائط ..والله أعلم

شاهد أيضاً

تفسير الأحلام : حلمت أنني أحلب ناقتي

حلمت أنني أحلب ناقتي فوق برج أيْفّل في قلب باريس، وأن شيئا من اللبن تطاير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: