الرئيسية / أدب البيظان / تفسير الأحلام / حلمت بالباكالوريا الإنتخابية

حلمت بالباكالوريا الإنتخابية

 الحلم  :

ا ـ ب ـ ث من الجنوب . رأيت في مايراه النائم ، أنني مازلت شابا صغيرا في مقتبل عمري ، ليست بي كمشة واحدة ، ولدي شيئ من الأوراق أقلبه ، ورأيت في تلك الأوراق شهادة للباكالوريا بإسمي ، وأنني ألوح بها معتزا بحصولي عليها أمام جمع غفير من البشر .
وبعد ذلك ذهبت بها وألقيتها في صندوق ، كالذي يدلى فيه بأصوات الناخبين ، ولكن أهل الفرز لما أخرجوها وأنا أنظر إليهم وجدوا تلك الشهادة قد تحولت الى ورقة من أوراق تلميذ في الصف الأول إبتدائي ، فما تفسير ذلك رحمكم الله ؟
التفسير :

ـ  يبدوا من حلمك والله أعلم ، أنك قد طاحت اضراسك من فمك وأمت تمارس السياسة وتلود للرئاسة ، خصوصا رئاسة المجالس المنتخبة ، فالكمشة التي يقال لها عند العرب المصحصحين التجاعيد ، تعبير عن تقدم سيادتكم الموقرة في العمر أطال الله بقاءكم ،و أدام عليكم عزه .

أما في مايتعلق بالأوراق ، فمعناه أن الأوراق تخلطت عليكم ، ولم تعودوا تفاصلون قبليها من بعديها ، فأنتم تنتسبون لحزب ليرشحكم وتنجحون بخلقه ، لتسيروا شؤون جهة أوبلدية أوجماعة أوتمثلون الناس في البرلمان ، ولكن الحقيقة التي هي الحقيقة ، أنتم لاتسيرون الا لحم الوحش والنحائر التي تنحرونها من إبلكم في الخلاء الأحمر بعيدا عن من إنتخبكم، وقد تسيرون بعض مؤسساتكم الخاصة فيشغلكم ذلك عن شأن العامة الذي انتخبتم لأجله.

أما في موضوع شهادة الباكالوريا ، فذلك يقال له بالحسانية ، الواضحة اتهدريز ، فربما سمعت سيادتكم قبل أن تناموا ، بعض الإذاعات أو الشائعات أوالمواقع والجرائد ، تتحدث عن القرار الأخير ، الصادر حول شروط الترشح لرئاسة المجالس المنتخبة ، والذي أدرج فيه حسب بعض المصادر ، أن يكون المترشح حاصلا على الباكالوريا على أقل تقدير ، وهوربما مالايتوفر لدى سعادتكم ، فرأيتم في المنام تلك الشهادة التي أدليتم بها وكأنها ورقة تلميذ من الصف الإبتدائي والظاهر من كل ذلك أنكم ربما إذا حاولتم الترشح من جديد فأنتم تحلمون ،والله أعلم

شاهد أيضاً

تفسير الأحلام : حلمت أنني أحلب ناقتي

حلمت أنني أحلب ناقتي فوق برج أيْفّل في قلب باريس، وأن شيئا من اللبن تطاير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: